كيف حول الاستثمار العقاري ميكانيكي السيارات إلى مليونير ؟

رون ليجراند - Ron Legrand

هذه واحدة من أبرز قصص النجاح في مجال الاستثمار العقاري حول العالم ويقول بطل هذه القصة (رون ليجراند) عن نفسه :
” عندما انخرطت في العقارات لأول مرة ، كنت ميكانيكي سيارات محطمًا ميت يحاول أن يكتسب مايكفي من المال لتغطية نفقاته “

ولنبدأ مباشرة في التعرف أكثر على تلك القصة الملهمة وبطلها

– من هو (رون ليجراند – Ron Legrand ) وكم تبلغ ثروته .

 من_هو_رون_ليجراند

من_هو_رون_ليجراند

هو باختصار أحد أهم الخبراء العقاريين في أمريكا الذي حول تجربته الشخصية (في الانتقال من ميكانيكي سيارات إلى مليونير) إلى العديد من المؤلفات التي تختص بالحديث عن مجال الاستثمار العقاري من واقع تجربته وخبرته الطويلة , بالإضافة إلى أنه أعطى العديد من الدورات التعليمية لأكثر من 20 ألف شخص في عدة موضوعات أهمها :

  • – كيف تبدأ في مجال الاستثمار العقاري
    – استراتيجية الشراء والبيع السريع ( تدوير الممتلكات العقارية )
    – توقع القيمة السوقية للعقارات
    – عروض البيع والإغلاق الجيد لعملية البيع

ركز ( لويس ليجراند ) نشاطه على العقارات التجارية بداية من عام 2000 اشترى وباع أكثر من 1600 منزل , وقام بصفقات عقارية تجارية بأكثر من 300 مليون دولار , وأشرف على مشاريع تطوير عقاري بقيمة 2 مليار دولار.
– تحقق شركته المسؤولة عن تسويق كتبه , ودوراته التعليمية حوالي 20 مليون دولار سنويا
– على الرغم من الهزة العنيفة التي تعرض لها سوق العقارات في عام 2008 والتي جعلت ثروة “ليجراند ” تهبط إلى 150 مليون دولار أمريكي , إلا أنه استطاع استعادة توازنه بعد تلك الأزمة لتقدر ثروته حاليا بحوالي 500 مليون دولار .

– كيف بدأ ( رون ليجراند) رحلة الاستثمار العقاري وكيف تحولت معها حياته .

ظل “ليجراند” يعمل ميكانيكياً للسيارات في ولاية فلوريدا ويعاني من عدم استطاعته توفير المال الكافي لاحتياجاته واحتياجات أسرته , ولم يكن لديه أي دافع للاستمرار في عمله فهو لم يتمنهُ يوما , وكذلك فهو عمل لا يحقق له الرخاء المادي , ولكن رغبته الملحة في تحسين أوضاعه المعيشية تحققت عن طريق المصادفة .
في عام 1982 قرأ ” ليجراند ” إعلان في إحدى الصحف عنوانه ” تعلم كيف تشترى العقارات دون أموال أو اقتراض ”
وكانت هذه محاضرة مجانية ذهب ” ليجراند ” على الفور لحضور تلك المحاضرة التي زادت من رغبته في أن يتحول إلى مجال الاستثمار العقاري , الذي سيحول حياته بالكامل , ولكن الأمر ليس بهذه السهولة فالمحاضرة المجانية لا تعطى الكثير من المعلومات ولكي يعرف أكثر عليه دفع مبلغ 450 دولار ليستطيع حضور الجزء المدفوع من التدريب , وبالطبع لم يكن يمتلك هذا المبلغ .

لكنه أصر أن هذا لن يكون عائقا أمامه , وقرر أنه لابد من أن يجد وسيلة للحضور , فقام باقتراض المبلغ من اثنين من أصدقائه , وكان هذا القرار وهذا الإصرار على الدخول في مجال الاستثمار العقاري بداية تحول حياته بالكامل , بل وحياة أسرته وأبنائه , وآلاف آخرين ممن نقل لهم تجربته في كتبه ودوراته التدريبية وأرشدهم إلى كيفية بناء ثروات بالملايين من وراء العقارات .
ومع ما يبدو عليه الأمر من نجاح ليجراند إلا أنه أضاع العديد من الفرص والوقت والمال في بداية عمله بالعقارات , ولكن كل هذا الإخفاق في البدايات والذي تبعه إصرار على النجاح أكسبه العديد من الخبرات التي جعلته من أقوى الخبراء في العقارات , بالإضافة إلى ثروة بملايين الدولارات .

قبل الخوض في بعض نصائح ” رون ليجراند ” يجب أن نوضح استراتجيته الرئيسية في التعامل مع العقارات والتي تجعله ” “The World’s Leading Expert At Quick Turning Houses” ” الخبير الأبرز في العالم في شراء المنازل بهدف إعادة البيع السريع.
وهى استراتيجية تقوم على شراء إحدى المنازل في إحدى المناطق الجيدة , ثم إجراء بعض التحسينات على المنزل سواء في الديكور الداخلي أو الخارجي للمنزل ثم إعادة طرحه للبيع , أو مراقبة إحدى المناطق التي من المنتظر أن يرتفع بها سعر العقارات والشراء بها والبيع مباشرة بعد ارتفاع السعر .

إقرأ أيضًا:

سيكولوجية المال عندما يكون اكتساب العادات طريقك لبناء الثروة .

– أبرز نصائح ( رون ليجراند) في عالم الاستثمار العقاري .

– الحفاظ على التدفق النقدي عن طريق البيع السريع (لا تركز على تعظيم قيمة الصفقة بحيث تنفذ نقودك.)
يقول ليجراند في هذا السياق “إذا لم تتمكن من دفع فواتيرك ، فلا يمكنك بناء ثروة”. , وما يقصده هنا أن تحافظ دائما على السيولة , وإن قبلت بربح منخفض في بعض الصفقات بهدف سرعة البيع , إلا أنك ستتمكن من عقد صفقات أكثر نتيجة لتوفر السيولة بشكل مستمر , وأن تعمل دائما على الموازنة بين استثمارك في بعض العقارات بهدف تحقيق ربح على المدى الطويل , وعقارات أخرى يكون الهدف من ورائها تحقيق أرباح بسيطة وتوفير سيولة دائماً .
– لا مانع من البدء بشراء المنازل الصغيرة ومنخفضة القيمة في البداية من أجل اكتساب الخبرة المطلوبة , ولكن إذا جاءتك فرصة لشراء منزل أغلى ستربح من ورائه ضعف ما تربحه من المنزل المنخفض القيمة فلا تجعل الخوف يضيع عليك الفرصة .
– احرص على تعلم كيفية توقع القيمة السوقية للعقار , وما يستحقه وقت الشراء .
– استعن دائما بمحامي للتأكد من سلامة الموقف القانوني للعقار الذي ستقبل على شرائه
– تعلم دائما كيف تنشأ عرض بيعي لعقارك بشكل احترافي وتحصل من خلاله على صفقة جيدة .
– لا تتردد في طلب المساعدة من الخبراء عند الحاجة إليها .
– الطريق إلى النجاح يتمثل في تحويل المعرفة إلى فعل , فلا تؤخر خطوة البداية .

أهم الدروس المستفادة من قصته رون ليجراند .

– لا يحتاج مجال العقارات إلى شروط معينة للنجاح أو إلى البداية بأموال طائلة ,
فقط الرغبة والإرادة وحرصك على التعلم سوف تجعلك تربح الملايين كما فعل “ليجراند ”
– اكتسب الخبرات بتأني ولا تتعجل المخاطرة .
– لا ترضخ لواقعك واصنع مستقبلك بيديك
– احرص على نقل المعرفة والخبرات التي تعلمتها واجعلها مصدر آخر لأرباحك .

حان دورك الآن لتصنع نجاحك وتكون لك قصتك الخاصة وتضع أول قدم في رحلتك لاحتراف الاستثمار العقاري , وجنى الأموال من وراءه .
منصة ابدأ العقارية تتيح لك فرصة الاستثمار في أفضل العقارات بالسعودية ومبالغ تبدأ من 100 ريال فقط , والعديد من الفرص التي تتيح لك أن تنوع استثماراتك لتحصل على أفضل العوائد .
لا تتردد وابدأ استثمارك الآن .

الأسئلة الشائعة

من هو رون ليجراند؟

هو باختصار أحد أهم الخبراء العقاريين فى أمريكا الذى حول تجربته الشخصية (فى الانتقال من ميكانيكى سيارات إلى مليونير) إلى العديد من المؤلفات التى تختص بالحديث عن مجال الاستثمار العقارى من واقع تجربته وخبرته الطويلة.

كم تبلغ ثروة ليجراند؟

تقدر ثروته حاليا بحوالى 500 مليون دولار .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
2 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ريتاج بنت محمد

احسنتم👌

خالد الحكمى
خالد الحكمى
3 شهور

مقال ملهم جدا

حمزة الاحمدي

احسنتم قصة رائعة

Compare listings

قارن
2
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x