ابدأ هي شركة وساطة عقارية مصرح لها من الهيئة العامة للعقار ووزارة التجارة تقدم حلول عقارية متكاملة ومبتكرة للسوق العقارية السعودية من خلال حوكمة العقارات المدرة للدخل وتسهيل الاستثمار فيها.
بحمد الله تم اليوم الأحد 18\6\2023 إطلاق منصة ابدأ العقارية بنجاح واستقبال مجموعة من المستثمرين بشكل سلس ولله الحمد كما تم البدء في استقبال طلبات إدراج العقارات التجارية المدرة للدخل ,والتي سنحرص بإذن الله على التأكد من اكتمال جميع المتطلبات القانونية والنظامية وتوفير المعلومات الاستثمارية لكم لاتخاذ القرار الاستثماري المناسب.
نشكر لكم ثقتكم وتسجيلكم في المنصة وبإذن الله يتم توفير خيارات عقارية تناسب تطلعاتكم في أقرب وقت.

التوافق الشرعي

التوافق الشرعي

جميع المعاملات والمنتجات موافق عليها ومعتمدة من قبل اللجنة الشرعية.

تحرص شركة منصة ابدأ العقارية على أن تكون تعاملاتها موافقة للشريعة الإسلامية، كما تعمل على إظهار ما يثبت ويطمئن عملاءها إلى أن جميع تعاملاتها ومنتجاتها الاستثمارية تمت مراجعتها من قبل الجهات الشرعية، وعليه فإننا:
قد عينّا شركة دار المراجعة الشرعية ("الدار") لتساعدنا على تحقيق الالتزام بأفضل الممارسات المطلوبة في مجال الامتثال الشرعي. وستضطلع الدار بمهام إدارة المناقشات الشرعية المتعلقة بأنشطتنا، وهيكلة المنتجات، وإصدار التقارير الشرعية، بالإضافة إلى العمل مع رؤساء الأقسام من أجل رفع مستوى الالتزام بالضوابط والمعايير الشرعية في جميع أنشطة المؤسسة. كما ستساعد الدار في التأكد من الاستقلالية التامة لأعضاء اللجنة بما يجعل عمليتي اتخاذ القرار والتأكيد الشرعي فعالتين.

وقد أصدرت الدار فتواها وأقرت ما يلي :
- جميع الأنشطة والمنتجات قد تمت مراجعتها واعتمادها والتأكد من توافقها مع قرارات اللجنة الشرعية.
ويمتد التعاون مع الدار لتعمل على ما يلي :
- الإشراف على عملية التدقيق الشرعي للتأكد من توافق العمليات المنفذة مع الضوابط والمعايير الشرعية.
- التأكد من أن كل المنتجات والخدمات التي نقدمها (والتي تقع تحت مسؤولية الدار) موافق عليها ومعتمدة من قبل اللجنة الشرعية.
- ستظل الدار مسؤولة عن الإنشاء والإشراف على نظام رقابة داخلي للتوافق مع الضوابط والمعايير الشرعية الخاصة بالمنتج(ات)، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضوابط والسياسات والإجراءات الداخلية، والمبادئ التوجيهية التي تغطي كل مرحلة من مراحل تنفيذ العمليات بالإضافة إلى إجراءات احتواء أي خرق أو مخالفة للمعايير الخاصة بالمنتج(ات).

نبذة عن المستشار الشرعي لدار المراجعة الشرعية والذى أشرف على اللجنة المراجعة
فضيلة الشيخ الدكتور/ صلاح بن فهد الشلهوب

الشيخ الدكتور صلاح مستشار شرعي حاصل على شهادة الدكتوراة في التمويل الإسلامي بجامعة إدنبرة بالمملكة
المتحدة والماجستير من جامعة الإمام في المملكة العربية السعودية، شارك في مراجعة واعتماد مجموعة عديدة من المنتجات لشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على المنتجات المصرفية الاستثمارية، والصفقات العقارية، ومنتجات التأمين، والأوراق المالية المدرجة، وتمتد خبرته إلى منتجات الصكوك والإجارة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الأصول.
يعمل حاليًا عضو هيئة التدريس بالجامعة السعودية الإلكترونية بالرياض، وكان قبل ذلك عضو هيئة التدريس
ومدير مركز المصرفية والتمويل الإسلامي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، كتب العديد من البحوث والمقالات التي تتعلق بالقطاع المصرفي الإسلامي نشرت في صحف عديدة أبرزها صحيفة الاقتصادية.

مقارنة العقارات

قارن
Scan the code