ابدأ هي شركة وساطة عقارية مصرح لها من الهيئة العامة للعقار ووزارة التجارة تقدم حلول عقارية متكاملة ومبتكرة للسوق العقارية السعودية من خلال حوكمة العقارات المدرة للدخل وتسهيل الاستثمار فيها.
بحمد الله تم اليوم الأحد 18\6\2023 إطلاق منصة ابدأ العقارية بنجاح واستقبال مجموعة من المستثمرين بشكل سلس ولله الحمد كما تم البدء في استقبال طلبات إدراج العقارات التجارية المدرة للدخل ,والتي سنحرص بإذن الله على التأكد من اكتمال جميع المتطلبات القانونية والنظامية وتوفير المعلومات الاستثمارية لكم لاتخاذ القرار الاستثماري المناسب.
نشكر لكم ثقتكم وتسجيلكم في المنصة وبإذن الله يتم توفير خيارات عقارية تناسب تطلعاتكم في أقرب وقت.

فوائد توفير الأموال

فوائد توفير الأموال

Contents

توفير المال واحدة من أهم العادات الإيجابية التي يجب أن يحرص الإنسان عليها وتعليمها للأطفال منذ الصغر. فوائد توفير الأموال متعددة وتعود بالنفع على الفرد في المستقبل القريب أو البعيد نسبيًا نتيجة المقدرة على شراء الاحتياجات التي كان يرغب فيها وتحتاج إلى أموال كثيرة ولكن كان يعجز عن ذلك لعدم توفر المبلغ المطلوب.

 بالتأكيد سوف تشعر بقيمة وفوائد توفير الأموال عند خوض هذه التجربة حتى وإن كانت لفترة زمنية قصيرة ولن تشعر فعلًا بأهمية هذه العادة الإيجابية إلا عند التعرض إلى إحدى الضوائق المالية المفاجأة وتتمنى لو كنت تمتلك بعض الأموال الاحتياطية لمثل هذه الطوارئ.

 ما هي أهم فوائد توفير الأموال؟

 فوائد توفير الأموال كثيرة وسوف تشعر بقيمة هذا الأمر عند التعود والاعتماد عليه في شراء الأشياء التي ترغب فيها ولكن تحتاج إلى مبلغ مالي أكبر من مقدرتك في الوقت الحالي، من أهم الفوائد ما يلي:

 شراء أشياء هامة باهظة الثمن

 من أهم فوائد توفير الأموال التي يعلمها الجميع هي القدرة على تجميع الأموال بمبالغ محددة لفترة زمنية معينة حتى تصل إلى مبلغ مالي مناسبًا لشراء أحد الاحتياجات الأساسية أو الأشياء التي ترغب فيها ولكنها باهظة الثمن على شرائها من خلال الدخل الشهري.

  • من أهم هذه الأشياء هي شراء أحد المنازل أو الشقق المستقلة والتي تحتاج بالتأكيد إلى التعود على عادة توفير المال الزائد عن نفقاتك لفترات زمنية طويلة حتى تتمكن من تحقيق هذا الهدف.

 استثمار الأموال في أحد المشاريع

 بالتأكيد إعادة توفير الأموال تساعدك في تجميع مبالغ مالية قيمة يمكنك من خلالها بدء المشروع الخاص بك بعد فترة زمنية محددة من توفير الأموال.

  • يمكن أيضًا استخدام الأموال التي قمت بتوفيرها في استثمارها مع أحد الأشخاص الذين يعملون في أحد المشاريع الواعدة وبعد ذلك يمكن أن تعود عليك هذه الأموال بالنفع عند قيام هذا الشخص بتشغيلها في أحد المشاريع الناجحة.

استكمال الدراسات العليا

  • الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بالتعليم الأكاديمي بالتأكيد يحتاجون إلى مبالغ مالية طائلة بناءً على نوع التخصص واستكمال درجات الماجستير والدكتوراه في التخصصات الجامعية الخاصة بهم.
  • يمكنك الاستفادة من عادة توفير الأموال في الحصول على مبالغ مالية قيمة عن طريق التوفير لفترات زمنية محددة لإمكانية استكمال الدراسات العليا في واحدة من أهم الجامعات الحكومية أو الخاصة التي تحتل مراكز مرموقة على الصعيد المحلي والعالمي.

الاستعداد لحالات الطوارئ

  • واحدة من أهم فوائد توفير الأموال أن يكون الشخص مستعدًا لمواجهة كافة الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها هو شخصيًا أو أحد أفراد أسرته مثل السفر المفاجئ أو الحاجة إلى شراء أحد الاحتياجات الضرورية أو تعرض أحد الأفراد إلى التعب والحاجة إلى القيام بأحد العمليات الجراحية وغير ذلك.
  • من أهم فوائد توفير الأموال أن يكون الشخص قادرًا على مواجهة كافة التحديات التي قد يتعرض لها مستقبلًا بدون أي استعداد دون الحاجة إلى البحث عن من يقرضه المال في هذه الطارئة ويعرض نفسه إلى الإحراج وقد لا يستطيع تجميع المبلغ مما يسبب له الضيق الشديد

قضاء رحلة ممتعة مع الأهل

  • الكثير من الأشخاص يقومون بتوفير الأموال لاستخدامها مستقبلًا في قضاء رحلة مميزة للغاية في نهاية العام مع أفراد الأسرة في أحد الأماكن السياحية المرموقة.
  • يمكن أيضًا استخدام توفير الأموال في شراء أحد الأشياء التي يرغب فيها أحد أفراد الأسرة أو الأبناء والتي يصعب شرائها مباشرة دون الاعتماد على فوائد توفير الأموال.

الاعتماد على فوائد توفير الأموال خلال سن التقاعد

  • بالتأكيد يجب أن يكون الشخص واعيًا للمستقبل خاصة الأشخاص الذين يعملون في الوظائف الحكومية.
  • عند الوصول إلى سن التقاعد سوف تشعر بالتأكيد بأهمية فوائد توفير الأموال الزائدة عن حاجتك خلال فترة العمل الحكومي للاستفادة منها بعد الخروج على المعاش.

توفير الأموال لمستقبل أبنائك

  • من أهم فوائد توفير الأموال تأمين مستقبل الأبناء عن طريق الاستعداد لزواج أحد الأبناء، شراء أحد الاحتياجات الأساسية الخاصة بهم وسداد مصاريف التعليم الجامعي وغيرها من الأمور.

أهم طرق توفير الأموال

بعدما تحدثنا عن فوائد توفير الأموال العظيمة وكيفية الاستفادة منها في تحقيق الكثير من الأمور في حياتك، دعونا نتعلم أهم الطرق الصحيحة لتوفير الأموال:

تعلم قاعدة 50 30 20:

  • واحدة من أهم القواعد التي ننصح بها التي تعلمك طرق توفير الأموال المبنية على أسس علمية صحيحة.
  • يقصد بها أن يخصص الشخص 50% من دخله الشهري في النفقات الأساسية للمنزل ثم تخصيص 30% من أجل النفقات المتعلقة بالأمور أقل أهمية ووسائل الترفيه ثم ادخار 20% من الدخل الشهري وتوفيره لوقت الطوارئ.

 الدخول في الجمعيات الشهرية:

  • من الأمور أيضًا التي تساعدك على توفير الأموال وهي تخصيص مبلغ شهري مناسب من دخلك للقيام بجمعية بمبلغ كبير يمكن الاستفادة منه بعد ذلك في شراء أحد الاحتياجات الأساسية.
  • الهدف من الجمعية الشهرية أنها ستعلمك فوائد توفير الأموال عن طريق تخصيص جزء محدد من الدخل الشهري لا يمكن صرفه مطلقًا لدفع المبلغ المطلوب في الجمعية الشهرية.

فتح حساب بنكي أو حسابات التوفير:

  • يساعد هذا الأمر على وضع الفائض من دخلك الشهري داخل إحدى هذه الحسابات وعند الحاجة إليها مستقبلًا بكل سهولة يتم سحبه.
  • يمكنك فتح أكثر من حساب توفير باسم أبنائك ووضع مبالغ محددة شهريًا في كل حساب توفير وعدم إنفاق هذه الأموال.

تعلم الطرق الصحيحة في إدارة دخلك الشهري:

  • يجب على الشخص أن يكون واعيًا بمعدل النفقات الشهرية ولابد أن تتناسب مع حجم الدخل الشهري.
  • ضرورة التركيز على إنفاق الأموال على الاحتياجات الأساسية مع بعض الرفاهيات وضرورة توفير مبلغ مالي للاستفادة منه على المستقبل القريب أو البعيد.

الإدخار بذكاء مع منصة ابدا العقارية:

 يمكن الإدخار بذكاء من خلال منصة ابدأ وتحقيق عوائد مجزية على المدي البعيد وبناء خطة للتقاعد عن طريقة شراء حصص عقارية في العقارات المميزة التى تطرحها منصة ابدأ وتعيد استثمار العوائد بشكل مستمر لتصل للحرية المالية.

هل تعلم إنك لو استثمرت شهريا مبلغ 1000 ريال لمدة  30 عام بعائد 7% سنويا وقمت باعادة استثمار هذا العائد  ستحصل على مبلغ اكثر من مليون و200 ألف ريال عند تقاعدك

لا تضيع الفرصة وابدأ استثمارك الأن: استثمار لغدِا آمن

استثمر في العقارات بعائد سنوي ٧٪

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

مقارنة العقارات

قارن
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scan the code