كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية

كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية

أصبحت المملكة العربية السعودية الآن إحدى أهم الدول العربية الجاذبة للاستثمار العالمي، فمع الرؤية التطلعية الجديدة للمملكة انفتح العديد من الأسواق الخاصة بالمال والاستثمار، مثل الاستثمار العقاري والاستثمار في البورصة والعديد من أنواع الاستثمار الأخرى التي يستفيد منها أصحاب رأس المال الكبير وكذلك أصحاب رأس المال الصغير، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أفضل استثمار للمال في السعودية من خلال منصة ابدأ للاستثمار العقاري.

مفهوم الاستثمار

مفهوم الاستثمار
مفهوم الاستثمار

دعني أوضح لك أولًا مفهوم الاستثمار وقواعده حتى تستطيع أن تُقرر بشكل صحيح أفضل استثمار للمال في السعودية. ببساطة الاستثمار هو أن تضع جزءًا من أموالك في شيء مُعين من المتوقع أن تزداد قيمته السوقية والمالية على المدى البعيد، ويختلف هذا الشيء بالطبع من حيث النوع فمن المُمكن أن تقوم بالاستثمار في شراء البضائع ولكن يجب أن تكون تلك البضائع من المتوقع أن تزداد قيمتها بعد ذلك وكذلك يُمكنك الاستثمار في العقارات أو الذهب أو البورصة، والعديد من الأشياء الأخرى التي تتبع نفس المبدأ.

الأسباب التي تدفعك للاستثمار في السعودية

السبب الأهم الذي يجعلك تستثمر في السعودية هو اتجاه المملكة العام لتعزيز الاستثمار الأجنبي والمحلي ضمن رؤيتها المُستقبلية، كما تطمح المملكة إلى جذب الاستثمار من خلال تسهيل كافة الإجراءات للمُستثمر الأجنبي لتحقيق رقعة استثمارية قوية بحلول 2030.

كما تتوفر أيضًا العديد من الفرص الاستثمارية في المملكة حيث يوجد أنواع كثيرة من الاستثمار مثل الاستثمار العقاري والاستثمار في البورصة والاستثمار في الذهب والتجارة والعديد من الأمور الأخرى.

والمُميز أن الاستثمار السعودي الآن أصبح يُمكن أصحاب المبالغ الصغيرة والمُتوسطة من الاستثمار وتحقيق عائد ربح مُميز من خلال العديد من الشركات الجديدة والتي تمتلك أفكارًا جديدة في الاستثمار تُحقق هذا الأمر، وهُنا نذكر منصة ابدأ والتي تستطيع كافة المُستويات المالية الاستثمار معها وتحقيق عائد ربحي رائع.

كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية

كما تحدثنا أن هُناك العديد من الأوجه الخاصة بالاستثمار في السعودية، حيث تتوفر العديد من الفرص الاستثمارية الرائعة في مجالات عديدة، ولكننا سنوضح لك في هذه الفقرة ما هو أفضل استثمار للمال في السعودية؟ وكذلك سنوضح لك كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية.

استثمار مبلغ بسيط في الأسهم السعودية

يُعتبر الاستثمار في الأسهم أحد الخيارات المُميزة التي تستطيع من خلالها استثمار مبلغ بسيط في السعودية، فالأمر عبارة عن شراء حصص سوقية في شركات أو مؤسسات أو مصانع، وتستطيع شراء الأسهم من الصناديق الاستثمارية بشكل غير مُباشر أو عن طريق شراء الأسهم المُباشر.

استثمار مبلغ بسيط في صناديق الذهب السعودية

وبالطبع تستطيع أن تقوم بالاستثمار في صناديق الذهب السعودية بمبلغ صغير، وإن كُنت تود أن تتعرف على ماهية صناديق الذهب السعودية فهي عبارة عن صناديق استثمارية تُتيح لك شراء بعض الحصص ومن ثم تبدأ تلك الصناديق في التداول في البورصة فهي عبارة عن صناديق تشمل العديد من المؤشرات الخاصة بقطاع الذهب.

إقرأ أيضًا: ما هي أفضل فرص الاستثمار في السعودية؟

استثمار مبلغ بسيط في السعودية  من خلال ابدأ

تعرف على منصة ابدأ

نشأت منصة ابدأ للاستثمار العقاري على أساس تحقيق الرؤية الرقمية للاستثمار السعودي لتحقيق أهداف رؤية 2030 للمملكة السعودية، وهي منصة استثمار عقاري حديثة ومُبتكرة تُتيح لأصحاب العقارات طرح عقارهم بالعديد من الخيارات التي تُمكن كبار وصغار المُستثمرين من الاستثمار في هذا العقار بطريقة آمنة لأن منصة ابدأ ستتولى هذا عن الطارح للعقار بطريقة قانونية تمامًا، فما على صاحب هذا العقار إلا أن يقوم بطرح عقاره فقط.

تُقدم منصة ابدأ أفضل استثمارًا للمال في السعودية، وهو الاستثمار العقاري كما وضحنا لكم في الفقرة السابقة، وتستطيع أن تدخل عالم الاستثمار العقاري الحديث بأقل رأس مال ممكن من خلال خدمات منصة ابدأ للاستثمار العقاري وتكون تلك الخدمات على النحو التالي:

خدمة بيع حق الإنتفاع

 تعمل هذه الخدمة على إعطاء صاحب العقار مبلغ من المال مقابل حق الانتفاع بعوائد هذا العقار أو جزء منه ومن ثم يستفيد المُستثمرين في هذا العقار من عوائد العقار لمدة مُعينة مع احتفاظ صاحب العقار بملكية العقار، ويأتي هُنا دور منصة ابدأ في تقسيم العقار لحصص يستطع كبار وصغار المُستثمرين الاستثمار فيها.

وتكمن الاستفادة لصاحب العقار في حصوله على سيولة مالية مع الاحتفاظ بملكية العقار، وتكمن أيضًا الاستفادة للمُستثمرين في الحصول على مبلغ أعلى من الذي تم استثماره من خلال عوائد العقار المُستمرة لمدة مُعينة. ويحق للمالك في أي وقت عرض صفقة على مالك حق الانتفاع لإعادة شراء حق الانتفاع منه ورد كامل عقاره.

خدمة البيع الدائم

وفي تلك الخدمة يتم طرح العقار للبيع بشكل كامل أو جزء من العقار من قبل صاحب العقار من خلال المنصة لمجموعة من المُستثمرين بنظام الحصص ليتمكنوا من تملك هذا العقار أو الجزء المطروح، كما تُقدم منصة ابدأ في هذه الخدمات كافة التفاصيل اللازمة للعقار ومدى جدوى الاستثمار في هذا العقار.

وكذلك بعد انتهاء فترة التسويق يتم تقديم العرض للمالك وفي حال قبوله يتم تسجيل المُلاك الجدد في الصك وفق المبالغ التي تم تحديدها ودفع مبلغ الضريبة.

مُميزات الاستثمار مع منصة ابدأ

  • شفافية التعامل
  • تتميز المنصة بوجود شفافية كبيرة في التعامل، حيث نعرض لك كافة التفاصيل الخاصة بالعقارات المطروحة ومدى جدوتها في الاستثمار وكذلك أفضل سعر لها.
  • الخبرة الإقتصادية والاستثمارية
  • تتميز المنصة أيضًا بوجود خبراء في عالم الإقتصاد والمال والاستثمار يقومون بإدارة تلك المنصة وتوجيهها إلى الأمور الصحيحة دائمًا من وجهة نظرهم الإقتصادية والتي مرت بالعديد من التجارب الاستثمارية المُختلفة داخل المملكة السعودية.
  • قانونية التعامل
  • تضمن لك المنصة كافة الأمور القانونية من خلال عقود موثقة وصحيحة قانونيًا، وبالتالي سيكون استثمارك في أمان تام من الناحية القانونية.
  • سهولة الاستثمار
  • تضمن لك المنصة سهولة تامة في عملية الاستثمار، فما عليك كمُستثمر صغير أو كبير إلا الإطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها لك المنصة ومن ثُم تتخذ  القرار وتشترك في أحدهم.
  • طرق استثمار مُتقدمة
  • كما توفر لك المنصة سهولة رقمية كبيرة في عملية الاستثمار واستلام العوائد أو الأرباح، فكُل العملية رقمية بالكامل، حيث تقوم في البداية بتحويل أموال استثمارك إلى المنصة ومن ثُم تحصل على عوائدك بكُل سهولة من خلال محفظتك على المنصة دون أي تدخل منك فالمنصة تقوم بهذا العمل نيابة عنك.
  • سهولة الدفع
  • توفر لك المنصة سهولة  في عملية الدفع.
  • توفر الدعم الفني
  • يُمكنك التواصل مع فريقنا على مدار اليوم للرد على كافة استفساراتك الخاصة بخدمات المنصة وكافة الأمورالمُتعلقة بعملية استثمارك مع منصة ابدأ.
  • إدخار أمن وعوائد مستمرة
  • تُعتبر منصة ابدأ خيار مُميز لك لأنه يُحقق لك أرباح كبيرة على المدى البيعد فمن المُمكن أن تستثمر ب 20 ألف ريال وبعد 10 سنوات تحصدهم 350 ألف ريال، وهذا ما يُمكنك من تأمين مُستقبل أولادك وعائلتك.
  • تنوع الفرص الاستثمارية
  • تُقدم لك المنصة ايضًا خيارات عديدة وفرص عديدة تستطيع الاستثمار فيها مما يُقلل مخاطر الاستثمار ويجعله يدُر دخل أكبر لك.
  • التعامل بدون وسيط
  • توفر لك المنصة التعامل بشكل مُباشر معها بدون أي وسطاء، وهذا يعني بالطبع تمكُنك من التحكم بشكل كامل في كافة استثماراتك وإدارتها بكامل إرادتك.

الأسئلة الشائعة

هل يُمكن استثمار مبلغ بسيط في السعودية؟

يُمكن بالطبع استثمار مبلغ بسيط في السعودية من خلال منصة ابدأ للاستثمار العقاري، حيث توفر لك المنصة إمكانية الاستفادة بحق انتفاع عقار أو الاستفادة بملكية عقار بنظام الحصص، وهذا ما يُتيح لك استثمار أي مبلغ صغير أو كبير.

هل يُمكن تملك جزء من العقار بمبلغ صغير؟

يُمكن ذلك بالطبع من خلال خدمة البيع الدائم التي تُقدمها منصة ابدأ للاستثمار العقاري في السعودية، حيث يتم تقسيم العقار إلى حصص تستطيع شراء أي عدد منها على حسب المبلغ الاستثماري لديك، ومن ثُم تستطيع وبكُل سهولة تملك جزء من العقار بالفعل بمبلغ صغير.

ما هو افضل استثمار للمال في السعودية؟

يُعتبر الاستثمار العقاري التي تُقدمه منصة ابدأ هو أحدث نظام استثمار عقاري في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل خدمات منصة ابدأ على رقمنة وحوكمة الاستثمار العقاري في المملكة السعودية، كما تسمح خدمات منصة ابدأ للاستثمار العقاري بإمكانية استثمار مبالغ صغير في العقارات وهو ما يهدف إلى إفادة شريحة كبيرة من المُجتمع السعودي التي تُريد استثمار مبالغ صغيرة فائضة عن حاجتهم.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
احمد ال حسنين

مقال جدا مفيد

Abo Bakr
5 شهور

موفقين ان شاء الله 🌹

H.M.H
3 شهور

احسنتم ونتمني لكم المزيد في التقدم

Compare listings

قارن
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x