الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين

الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين

يرغب الجميع في معرفة المزيد من التفاصيل عن الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين  داخل مدينة نيوم المستقبلية التي سوف تقام على ساحل البحر الأحمر في محافظة تبوك بالمملكة العربية السعودية.

لقد أعلن ولي العهد محمد بن سلمان عن إقامة مدينة نيوم مدينة المستقبل الجديدة واتجهت أنظار العالم إلى إقامة مدينة ذا لاين  بها المشروع الأضخم للمحافظة على البيئة والذي يجمع ما بين التطور الحضاري والتكنولوجي الكبير بجانب الحفاظ على الطبيعة.

تهدف المدينة من منع الملوثات المنتشرة في جميع المدن التي نعيش بها من عوادم سيارات وغيرها من العادات الخاطئة التي تؤثر سلبًا على الصحة العامة.

ما هي أهم عوامل جذب الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين؟

تقع مدينة ذا لاين شمال غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر في محافظة تبوك ضمن المشروع الأضخم على الإطلاق مدينة المستقبل الجديدة مدينة نيوم:

  1. إنشاء مدينة ذا لاين من أهم المشاريع الضخمة التي تسعى الحكومة السعودية في تنفيذه في الوقت الحالي منذ الإعلان عن المشروع في عام 2017 ميلادية واعتبرته من أهم المشاريع الضخمة ضمن وجهة السعودية لعام 2030 ميلادية.
  2. يهدف هذا المشروع لخلق التوازن الكبير ما بين التطور الحضاري والتكنولوجي الضخم الذي يسهل الحياة بشكل كبير على المواطن جنبًا إلى جنب مع المحافظة على الطبيعة والبيئة ومنع الأضرار البالغة التي تضر سلبًا بصحة الإنسان.
  3. نقلة نوعية وتنمية حضارية كبيرة بمفهوم جديد جدًا عن المدن الضخمة التي يتم إقامتها ولكنها للأسف مليئة بالملوثات الضارة وعوادم السيارات وأول أكسيد الكربون حيث ستكون المدينة خالية تمامًا من جميع مكونات العوادم والملوثات البيئية التي تضر بالطبيعة.
  4. المساعدة على إيجاد حلول بيئية للبقاء على الطبيعة نظيفة دون أي ملوثات بالإضافة إلى المعيشة المليئة بالرفاهية وكافة التطورات ووسائل التكنولوجيا الحديثة التي يحلم بها الإنسان العصري.
  5. المدينة مقامة على مساحة 34 كيلومتر مربع وسوف تتسع لحوالي 9 مليون نسمة سوف يعيشون في مكان واحد تعتمد في الأساس فكرة إنشاء المدينة على ثقافة المشي.
  6. أهم مواصفات مدينة ذا لاين أنها سوف تقام على طول 170 كلم وعرضها حوالي 200 متر فقط وارتفاعها حوالي 500 م فوق سطح البحر.
  7. المسافة بين أبعد نقطتين في المدينة لن تتجاوز 20 دقيقة وهذا يساعد بشكل كبير على حركة الشخص وعدم الاعتماد على وسائل المواصلات للحفاظ على الصحة بجانب التطورات العصرية الكبيرة في المدينة.
  8. أقل من 5 دقائق سوف يصل الشخص إلى كافة المراكز التجارية وأماكن الترفيه والمناطق التي يرغب في الوصول إليها في المدينة.

أهم التصميمات داخل مدينة ذا لاين نيوم السعودية:

بعدما ذكرنا أهم مميزات الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين دعونا نتحدث باستفاضة أكثر عن التصميم الداخلي للمدينة:

  • الهدف الرئيسي من إنشاء مدينة ذا لاين يتمحور بشكل كبير حول الإنسان والمحافظة على صحته وحمايته من كافة الملوثات البيئية التي بدأت تضر كثيرًا بالمناخ وأجهزة الجسم والعقل جنبًا إلى جنب مع عيشة الرفاهية والتطور التكنولوجي العصري الحديث الذي يحلم به الإنسان مجملًا مع المحافظة على الطبيعة.
  • هذه المدينة سوف تكون إطلالة رائعة وانعكاسًا صريحًا عما يتم الطموح له من إنشاء وتصميم المدن العصرية الفريدة التي سوف تكون خالية من الشوارع ووسائل المواصلات والملوثات البيئية المختلفة للمحافظة على الأراضي والطبيعة في مدينة نيوم بنسبة تزيد عن 95%.
  • من أكثر التصاميم الفريدة داخل المدينة التي سوف تجذب المواطنين أن الجانبين الخارجيين للمدينة سوف يكونان من الزجاج وسوف تكون مرايا عاكسة تسمح بالاندماج الرائع ما بين محتويات المدينة والطبيعة الخلابة في داخلها وخارجها.
  • تم التصميم الداخلي للمدينة بشكل فريد على يد أمهر المهندسين والأكاديميين والمعماريين في العالم جنبًا إلى جنب مع فريق مدينة نيوم لخلق بيئة رفاهية وتفاعلية كبيرة صحية داخل مدينة ذا لاين.
  • النهج المتبع في التصميم والإنشاء داخل المدينة فريدًا من نوعه يعتمد في الأساس على انعدام الجاذبية مع إمكانية تحرك المواطن في الاتجاهات الثلاثة إلى أعلى وأسفل وإلى الاتجاه الأفقي وهذا يشير إلى أن مكونات المدينة سوف يكون على شكل عمودي.
  • كما أنه سوف يجعل الذكاء الاصطناعي داخل المدينة مختلف الخدمات الذاتية لتوفير الجهد الكبير والوقت.
  • سوف يتمتع الشخص بالتنقلات الحرة في جميع أنحاء المدينة سيرًا على الأقدام دون ازدحام أو تكدس مروري لعدم وجود سيارات أو انبعاثات كربونية ضارة على البيئة.
  • يمكننا القول أن مدينة ذا لاين مخصصة خصيصا لعشاق السحر والجمال والتميز والراغبين في المعيشة العصرية الحديثة التي تشتمل على كافة التطورات التكنولوجية الضخمة مع الاستمتاع بالطبيعة الجذابة والمعيشة في مناخ صحي.

طبيعة المناخ والمحافظة على البيئة داخل مدينة ذا لاين نيوم السعودية:

واحدة من أهم طرق جذب ومميزات الاستثمار العقاري في مدينة ذا لاين طبيعة المناخ بها طوال العام والاعتماد في الأساس على بيئة سكنية متطورة تهدف فى الحفاظ على الطبيعة وصحة الإنسان:

  • بناءًا على الإعلان والتفاصيل الخاصة بمدينة ذا لاين نيوم السعودية سوف يكون طبيعة الطقس والمناخ بها مثاليًا طوال العام بحيث تهدف في الأساس إلى استمتاع المواطن بالمناظر الخلابة الصناعية التي تعتمد على التطور الرقمي من قبل فريق نيو خلال السير على الأقدام والتنقل بين أطراف المدينة للوصول إلى الأهداف المطلوبة.
  • سوف يتم الاعتماد في التنقلات داخل المدينة في السير على الأقدام ولكن هذا لا يمنع من وجود قطار سائق يمكنك من الانتقال من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال داخل المدينة خلال 20 دقيقة فقط يعتمد على وسائل الطاقة النظيفة المتجددة التي لا تؤثر على البيئة داخل المدينة.
  • كما أنه سوف يتم الاعتماد على تقنية استقطار الأمطار التي سوف تساعد على هطول الأمطار الغزيرة بشكل متناسق بشكل كبير داخل مدينة نيوم بأكملها وتحلية المياه من الهواء والإنارة عن طريق قمر صناعي ضخم في الفضاء.

كنا قد  تحدثنا في هذا المقال حول مشروع المُستقبل وهو مدينة ذا لاين، حيث تحدثنا عن التطويرات التكنولوجية الرهيبة التي ستنال هذه المدينة الحديثة فهي ستصبح أحد الواجهات السياحية والاستثمارية التي ستمتلكها المملكة خلال السنوات القليلة القادمة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

Compare listings

قارن
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x