الاستثمار العقاري في مدينة نيوم

الاستثمار العقاري في مدينة نيوم

 بعد إعلان ولي العهد محمد بن سلمان في نهاية شهر أكتوبر لعام 2017 ميلادية في المؤتمر الاقتصادي الضخم الذي تم انعقاده في مدينة الرياض عن المشروع الاستثماري الأكبر للمملكة العربية السعودية يتساءل الكثير من الأشخاص حول العالم عن الاستثمار العقاري في مدينة نيوم.

 يطلق على مدينة نيوم مدينة المستقبل الجديد مصطلح المشروع الاستثماري الضخم والمدينة الأذكى والأكثر حول العالم كما وصفته جميع الجرائد والنشرات الإخبارية منذ إعلان السعودية عن خطتها لإقامة هذا المشروع الضخم ضمن خطة المملكة 2030.

 مشروع استثماري قد يعتبره البعض دربًا من الخيال سوف ينقل الاستثمار العقاري في منطقة جديدة ليس لها مثيلًا نظرًا للموقع الجغرافي المميز والتطور الحضاري الضخم في هذه المدينة.

ما هي أهم الأسباب التي تدفعك إلى الاستثمار العقاري في مدينة نيوم؟

يتهافت الكثير من المستثمرين العرب والأجانب عن المشاركة في مدينة نيوم مدينة المستقبل الجديد الأضخم والأكبر في العالم التي سوف يتم إنشاؤها في محافظة تبوك في السعودية:

  • تعتبر موقعًا جغرافيًا متميزًا لأنها تربط ما بين 3 قارات بالإضافة إلى سرعة الوصول إليها من مختلف المناطق من العالم حيث أعلن القائمين على المدينة أن أقصى فترة زمنية للوصول إلى مدينة نيوم من أي مطار في العالم لن تتجاوز 8 ساعات على خطوط الطيران.
  • سوف تضم المدينة مشاريع استثمارية ضخمة للغاية، مراكز تجارية وتسوق وتعليمية وسياحية تجذب السياح والزائرين من مختلف بلدان العالم وسوف تكون أرضًا خصبة للاستثمار العقاري وجني الأرباح السريعة.
  • لعشاق التميز والاستثمار المطارد وجني الأرباح الضخمة سوف يكون مشروعًا استثماريًا ضخمًا من نوعه للمشاركة فيه حيث بلغت التكلفة الإجمالية المتوقعة لإنهاء المشروع حوالي 500 مليون دولار سوف يكون ممولًا بالكامل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
  • سوف يتم فتح باب المشاركة بالأسهم للمستثمرين العرب والأجانب ولكن بأرقام محددة للمحافظة على سعودية المشروع بالكامل.
  • المساحة الضخمة مدينة نيوم تصل إلى 26.500 كيلو متر مربع حيث تعتبر أكبر 33 مرة من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها أحدث من مدينة برلين في ألمانيا فهي تعتبر مدينة فريدة لا مثيل لها.
  • من أشهر مميزات الاستثمار العقاري في مدينة نيوم المشروع الرائع ذا لاين الذي سوف يتم إنشائه في هذه المدينة وهي عبارة عن منطقة خالية تمامًا من الكربون خلالها يتمتع المقيم بالمناظر الجذابة دون عوادم السيارات ويوجد كل ما يحتاجه، كل ما عليه فقط المشي 5 دقائق للوصول إلى كافة الأماكن الترفيهية والمناطق التجارية.
  • هذه المدينة سوف توفر ملايين من فرص العمل المميزة لكافة المجالات العلمية والعملية كما أنها سوف تعتبر قائمة بذاتها تضم عددًا كبيرًا من المراكز التجارية والشركات المحلية والعالمية بل تعتبر اقتصادًا قائمًا بذاته بهدف تنويع فرص زيادة الاستثمار والاقتصاد في مدينة الرياض دون الاعتماد بشكل كبير على النفط.

ما هو المقصود بمصطلح مدينة نيوم؟

بعدما ذكرنا بعض مميزات الاستثمار العقاري في مدينة نيوم دعونا نعرف الآن سبب التسمية:

  • يعني مصطلح نيوم المركب إلى المستقبل الجديد أي أن مدينة نيوم هي مدينة المستقبل الجديد.
  • الشق الأول من الكلمة نيو يعني جديد باللغة الإنجليزية بينما الشق الثاني هو حرف الميم هو الحرف الأول من كلمة مستقبل باللغة العربية.
  • بناءًا على كافة الأخبار والتراث العمراني الفريد الذي تطمح المملكة العربية السعودية في إقامته داخل مدينة نيوم بالفعل تعتبر مدينة من المستقبل قائمة بذاتها على أفضل التقنيات العلمية الحديثة والتطور التكنولوجي الكبير بالإضافة إلى المحافظة على البيئة.

أهم ما يميز الاستثمار العقاري في مدينة نيوم:

الاستثمار العقاري في مدينة نيوم حلم يراود المستثمرين العرب والأجانب وعشاق التميز لأن هذه المدينة سوف تكون مدينة المستقبل الجديد بالفعل عن طريق:

  1. لابد أن تعلم أن المظاهر الطبيعية والمناظر الخلابة التي سوف تتمتع بها خلال التواجد في مدينة نيوم سوف تكون جميعها بالفعل صناعية تعتمد على التطور التكنولوجي الكبير.
  2. يجب عليك أن تتخيل أن هذه المدينة الضخمة بهذه المساحة الشاسعة سوف يتم إضاءتها بالكامل عن طريق قمر صناعي ضخم.
  3. من المميز للغاية أيضًا أنه سوف يتم الاعتماد على التقنية العلمية الحديثة المعروفة باسم استمطار السحب بهدف هطول الأمطار بكميات كبيرة ولفترات زمنية طويلة داخل المدينة.
  4. علاوة على أنه سوف يتم الاعتماد على الرمال المتوهجة في الظلام والتي تشبه بشكل كبير السواحل المميزة التي تستقطب جميع السياح من مختلف بلدان العالم في المدن السويسرية ومنطقة هونج كونج.
  5. من مميزات الاستثمار العقاري في مدينة نيوم أنها سوف تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة النظيفة 100% لتشغيل الآلات مع إدارة الشركات والمؤسسات على سبيل المثال استخدام طاقة الرياح عن طريق طواحين الهواء الضخمة والطاقة الشمسية من خلال محطات الطاقة الضخمة.
  6. من ضمن مميزات الاستثمار العقاري في مدينة نيوم أنها سوف تضم المراكز الضخمة القائمة على مجال البحث العلمي في كافة المجالات العلمية بالإضافة إلى توفير مراكز التعليم المتقدمة.

هل يمكننا القول أن مدينة نيوم بالفعل مدينة المستقبل الجديد؟

بالتأكيد يمكننا الإشارة إلى أن مدينة نيوم هي مدينة المستقبل الجديد وقد شرحنا بالتفصيل مميزات الاستثمار العقاري في مدينة نيوم فهي مدينة قائمة بذاتها المشروع الضخم الأكبر للمملكة العربية السعودية:

  • مدينة نيوم مدينة تكنولوجية ذكية علمية من المخطط لها أن تضم عددًا كبيرًا جدًا من المدارس التعليمية الفريدة لنقلة نوعية في كافة المراحل التعليمية.
  • لك أن تتخيل أن المعلمين داخل المدارس المميزة في مدينة نيوم سوف تكون عبارة عن مجسمات من الهولوجرام بالإضافة إلى الاعتماد على أساتذة أكاديميين ومحاضرين مميزين من الروبوت المؤهلين بشكل كبير لنقل الخبرة والمعرفة تحت إشراف أمهر الأكاديميين والعلميين في هذا المجال.
  • مدينة نظيفة صديقة للبيئة خالية من عوادم السيارات وثاني أكسيد الكربون عن طريق التنقل بشكل سريع عن طريق وسائل نقل ذاتية القيادة بالإضافة إلى إتاحة سيارات الأجرة الطائرة وغيرها من المواصلات الخاصة التي تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر طاقة نظيف لا يضر بالبيئة مثل السيارات التي تعتمد على الوقود الأحفوري.
  • من الرائع جدًا أن نخبرك بأن المدينة من المتوقع أنها سوف تحتوي على جزيرة سياحية مميزة للغاية تضم عددًا كبيرًا من المناظر الخلابة الصناعية قد تحتوي على ديناصورات آلية.

كُنا قد تحدثنا في هذا المقال حول مُميزات ومُستقبل الاستثمار العقاري في نيوم، حيث ستشهد المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة القادمة طفرة كبيرة في عالم الإنشاءات والمشروعات القومية والمدن الذكية الجديدة خصوصًا أن المملكة تهدف إلى أن تكون وجه سياحية عالمية لكافة مواطني العالم.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

Compare listings

قارن
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x